أخبار حائل

سمو نائب أمير منطقة حائل يرعى حفل انطلاق الرحلة التجريبية لمبادرة درب زبيدة 2022م “الدرب يجمعنا”

حائل نت _ متابعة عارف السلمان : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل اليوم، حفل انطلاق الرحلة التجريبية لمبادرة درب زبيدة 2022م “الدرب يجمعنا”، التي تقام ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ 91 للمملكة في قاعة المؤتمرات في فندق هوليداي فيلا حائل.
وبين رئيس فريق مبادرة درب زبيدة الدكتور عبد العزيز العبيداء أن الرحلة التجريبية تبلغ مسافتها ” 91 ” كيلومتراً تنطلق من مدينة سميراء وصولاً لمدينة فيد التاريخية بمنطقة حائل، بمشاركة 40 مشاركاً على مسار درب زبيدة، مشيراً إلى أن الرحلة تعد تحضيراً وتجهيزاً لمبادرة درب زبيدة بنسختها الثانية التي تنطلق في شهر يناير 2022م، وتستهدف هواة الهايكينج والمهتمين بالآثار، إضافة إلى المهتمين بالإبل “الركايب” والخيل، وعدد من دراجي الدراجات الهوائية.
وأوضح أن المبادرة تسعى لتوظيف هذه المناسبة من خلال التعريف بمعالمنا الأثرية، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م التي منها الجوانب الثقافية والأثرية، وكذلك التعريف بمشروع “مبادرة السعودية الخضراء” الذي أطلقها سمو ولي العهد، وذلك من خلال زراعة 2022 شجرة على مسار درب زبيدة قبل حلول عام 2022م. وفق واس.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق