الخميس, 23 نوفمبر, 2017 12:18 م
الرئيسية / شؤون محلية / 3 دول تعكف على إعداد برامج سياحية للسعوديين

3 دول تعكف على إعداد برامج سياحية للسعوديين

حائل نت – متابعات: في الوقت الذي تواجه فيه السياحة الداخلية تحديات ارتفاع الأسعار والخدمات الأساسية في المرافق الترفيهية، بصورة مبالغ بها، ونمطية المهرجانات، تعمل عدة دول سياحية على استقطاب السياح السعوديين في مقدمتها “دبي وماليزيا وتركيا”، كما تعكف على إعداد برامج متنوعة تستهدف السائح الخليجي خاصة في الإجازات المدرسية القصيرة.

وأرجع عضو اللجنة السياحية في غرفة جدة خالد العبود، عدم الاستفادة من المكتسبات السياحية الوطنية، لضعف المرافق والخدمات في المناطق السياحية، وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق الأخرى. بحسب صحيفة “عكاظ” الأحد (28 فبراير 2016).

من جهته، أشار الخبير السياحي خالد باوزير، إلى ضرورة حل أزمة الطيران والسفر بين مناطق المملكة المختلفة. مبينًا أن تحرك السياح بين المناطق المختلفة يمثل صعوبة بالغة خلال السنوات الماضية.

كما لفت إلى أهمية إعادة اكتشاف مهرجانات السياحة الوطنية الداخلية، التي تعاني من الرتابة والتقليدية خلال السنوات الماضية. مشيرًا إلى إمكانية الاستعانة ببرامج الدول المجاورة في هذا الشأن مع تقديم تسهيلات، لتسريع وصول السياح الخليجيين إلى المناطق التي يقصدونها لا سيما في عسير والطائف.

اترك رد