الرياضة

الفيفا يُجدد الثقة في إقامة كأس العالم 2022 في قطر

حائل نت – متابعات: أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو أنه يثق في قدرة دولة قطر على إقامة مونديال مثالي في عام 2022 لينفي كل التكهنات التي أشارت إلى صعوبة استضافتها للمونديال بسبب مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان.

وقال إنفانتينو في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة (22 أبريل 2016)، عقب جولته التفقدية في المنشآت الرياضية في قطر “خلال اليومين اللذين وجدت فيهما في دولة قطر، تمكنت شخصيًا من أن أرى ما تم انجازه من قبل المسؤولين واللجنة المنظمة لهذا المشروع الكبير”.

وأضاف رئيس الفيفا: “أود أن أجزم بأن اللجنة المنظمة تقدم مثالًا تشجيعيًا وترد على كل الأسئلة والإشاعات التي سمعنها أخيرًا وخاصة من منظمة العفو الدولية والذي نشر مؤخرًا وشاهدنا طرق التعامل مع العمال وكل شيء يتحسن”.

وأعلن إنفانتينو عن إنشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف العمال في الملاعب القطرية التي تستضيف كأس العالم 2022، قائلًا، “أنا واثق من أننا نسير على الطريق الصحيح”، بعد سلسلة من مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان خلال أعمال بناء المنشآت.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمجهودات الحكومة القطرية التي قامت بالعديد من الخطوات حتى قبل صدور تقارير المنظمات الدولية بتحسين أوضاع العمال وإلغاء نظام الكفالة وضمان الحقوق.

يذكر أن قطر كانت قد تعرضت لانتقادات حادة خاصة من منظمات حقوق الإنسان، والتي أشارت إلى أن أكثر من 100 عامل أجنبي يعملون في بناء استاد “خليفة الدولي”، يعملون في أوضاع صعبة، وأن الشركات التي توظفهم كذبت في شأن أجورهم، ولم يدفع لبعضهم أي أجر منذ أشهر ، إضافة إلى إيوائهم في مخيمات بائسة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق