شؤون دولية

تونس تطرح 10 مشاريع للسعوديين بنظام “الملكية الكاملة”

حائل نت – متابعات: قال رئيس الغرفة التجارية الصناعية في وسط تونس، نجيب الملولي، إن بلاده طرحت 10 مشاريع للاستثمار بالقطاعين الصناعي والسياحي على عدد من رجال الأعمال السعوديين بنظام الملكية الكاملة.

وأوضح الملولي، بحسب صحيفة “الاقتصادية”، السبت (30 أبريل 2016)، أن أغلب المشاريع، التي تم طرحها خلال زيارة وفد تونسي لمدينتي مكة وجدة، مكتملة البنية التحتية، وتم وضع الدراسات اللازمة لها، ولم يتبق فيها إلا التمويل وبدء العمل.

وأضاف أن المشاريع تتضمن منطقة صناعية ضخمة قرب سوسة، وكذلك مشاريع سياحية كميناء ترفيهي ومنتجعات ومشاريع سكنية خاصة.

ولفت الملولي إلى أن المشاريع السياحية المطروحة على الشواطئ فريدة من نوعها لتميز طبيعة تلك المنطقة وبنيتها التحتية وما تمتلكه من طبيعة جذابة، إضافة إلى مشاريع منتجعات عائلية خاصة توائم نمط معيشة السائح الخليجي.

وأكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الوسط التونسي رفع العديد من الطلبات للحكومة التونسية من أجل تقديم مزيد من التسهيلات والامتيازات للمستثمرين الخليجيين، أبرزها تسريع الإجراءات الإدارية والجمركية، وإنهاء جميع متطلبات ودراسات المشاريع وبنيتها التحتية في أسرع وقت ممكن، ليتم طرحها أمام المستثمرين بشكل مباشر وهي مكتملة العناصر والرؤى.

وأشار الملولي إلى وجود العديد من الامتيازات للمستثمر السعودي في تونس، أبرزها السماح له بالتصدير لمشاريعهم القائمة في تونس دون قيمة مضافة وبإعفاءات من الضريبة الجمركية، والسماح بالتملك المباشر في المشاريع بخلاف الزراعية، التي يتم خلالها تأجير الأراضي الزراعية لمدة تصل إلى 90 سنة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق