أخبار محلية

أسعار الخضر والفاكهة تعاود الارتفاع مع اقتراب رمضان

حائل نت – متابعات: تكررت ظاهرة ارتفاع الأسعار المصاحبة لشهر رمضان، لكن ربما بشكل أكبر هذا العام، في حين أبدى عشرات المواطنين تذمرهم من هذه الزيادات المبالغ فيها، التي لم يتم القضاء عليها حتى الآن.

وفي الطائف تحديدًا، اشتكى سكان من أسعار السلع، خاصةً الخضروات والفواكه. وقال المواطن خالد السيالي إن “الأسعار بدأت ترتفع ارتفاعًا ملحوظًا، وأتوقع أن تصل قبل دخول شهر رمضان إلى ذروتها”.

وعن أسباب الارتفاع، أكد أنه لا يوجد سبب مقنع؛ فالكميات متوافرة في السوق، مبينًا أن التجار هم من يتلاعبون بالأسعار لتحقيق أرباح طائلة ولو على حساب المستهلك، في حين لم يردعهم دخول الشهر الفضيل.

من جهته، قال فهد الشهيب إن “ارتفاع أسعار الخضروات ليس على جميع الأنواع؛ إذ يشهد بعضها اعتدالًا في السعر، والبعض الآخر ارتفاعًا ملموسًا . وارتفاع أسعار الخضروات يأتي ملفوفًا بعشرات الأعذار التي يسوقها الموردون”.

واستغرب الشهيب غياب الرقابة، وهو سبب من أسباب ارتفاع الأسعار، سواء بأسواق الجملة، أو التجزئة.

بدورهم، قال بعض البائعين إن رفع الأسعار أمر طبيعي إذا ما علم الزبون أنه يعود بالدرجة الأولى إلى أن طرح التجار للخضار والفواكه يخضع للعرض والطلب.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم إن جولات التفتيش قائمة باستمرار ويوميًّا داخل سوق الخضار؛ علمًا بأنه يوجد لجنة مختصة مكونة من عدد من الجهات تراقب السوق من حيث النظافة والمخالفات والأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق