أخبار حائل

ظاهرة “تسول عمال النظافة” تُحاصر الحرم المكي

حائل نت – متابعات: وثق أحد المواطنين، عبر مقطع فيديو التقطه بكاميرته الخاصة، ظاهرة تسول عمال النظافة بالحرم المكي، كاشفا كيف يترصد العمال للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام، ويحاولون استعطافهم، ويتركون عملهم الأساسي الذي يتقاضون عليه رواتبهم.

وانتقد المواطن منصور الرقيبة عبر المقطع الفيديو، الذي انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، قيام بعض المعتمرين بتشجيع عمال النظافة على التسول، بمنحهم المال، طمعا في الأجر والمثوبة بعدد من جنبات الحرم المكي، مطالبًا رئاسة الحرمين الشريفين بضرورة معالجة أسباب هذه الظاهرة.

في السياق ذاته، أشاد متابعون بما طرحه منصور الرقيبة، مطالبين بضرورة التدخل لوقف هذه المشكلة، فزكريا الدبيخي: إن الفيديو طرح المشكلة ولم يطرح الحلول لها، مقترحا وضع صناديق تكون تابعة لجهات خيرية خاصة بالصدقات لتتم تحت إشراف من المسؤولين بالرئاسة.

فيما اقترحت معلقة على الفيديو تدعى “وفاء”، أن يتم جمع الصدقات وتسليمها لمكتب مختص يكون عند باب الملك عبدالعزيز، على أن يقوم هذا المكتب بتوزيعها على الفقراء بمعرفته.

وكان مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، شدد في وقت سابق، على عدم التصدق على المتسولين عند الإشارات والمنازل وفي الشوارع لما في ذلك من عرقلة لجهود الجهات المختصة في مكافحة التسول.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق