أخبار محلية

سماء الرياض تكتسي بالألعاب النارية في احتفالات العيد

حائل نت – متابعات: تكتسي سماء الرياض بالألعاب النارية مساء اليوم ضمن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام؛ وذاك في ثلاثة مواقع؛ هي: استاد الملك فهد الدولي (شرق العاصمة)، واستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، والجسر المعلق؛ حيث تم تجهيز مواقع مناسبة للمشاهدة والتصوير، في وقت متزامن عند الساعة التاسعة والربع خلال يومي العيد الأول والثاني.

وشملت استعدادات الأمانة في مواقع إطلاق الألعاب النارية التي تعد من أبرز فعاليات العيد بمدينة الرياض، اتخاذ احتياطات الأمن والسلامة في نقل وتخزين طلقات الألعاب المضيئة، والتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي، وإدارة الأسلحة والمتفجرات لتوفير عدد من الوحدات والفرق الميدانية للحضور في جميع مواقع الألعاب النارية وتخصيص عربات مجهزة بكل ما يلزم للتعامل مع حالات الطوارئ في حال حدوث مكروه بمواقع الإطلاق، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم وصول ومغادرة الجمهور لمواقع الفعاليات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعايد فيه أمانة منطقة الرياض ضمن برنامج الفعاليات النسائية باحتفالات عيد الفطر، رواد مركز الملك سلمان الاجتماعي من النساء والأطفال، بما يزيد عن 100 جائزة يوميًّا طوال أيام العيد، إضافة إلى عروض فرقة صبايا النسائية المشتملة على لوحات تراثية وترفيهية.

وتتضمن فعاليات عيد الرياض بمركز الملك سلمان الاجتماعي، العديد من الأركان لتنمية مواهب وقدرات الأطفال؛ منها ركن “أنا عبقري” الذي يتيح للطفل مزاولة بعض الاختراعات بنفسه، وركن “الدكتور المتمكن” الذي يستخدم الأطفال فيه بعض الأدوات الطبية، مثل أجهزة قياس ضغط الدم، والسماعات، تحت إشراف عدد من المتخصصات، كما تضم الأركان ركن مطبخ الطفل الذي يقوم الطفل فيه بتعلم مهارات الطبخ وصناعة “الكب كيك” بالنكهات المفضلة لديه.

وتقدم أمانة الرياض، ضمن فعاليات العيد بالمركز، دورات مكثفة للنساء والأطفال حول أساسيات الإطفاء واستخدام طفايات الحريق، وكذلك تقدم دروسًا تطبيقيةً مختصرةً في مهارات التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، بالإضافة إلى عرض مدينة الفلين التي تتيح للزوار تعرُّف أبراج ومعالم الرياض.

وخصصت الأمانة عدة أركان ترفيهية للرسم على الوجه للأطفال، والرسم الحر، والخط العربي، والصلصال، والتراكيب، والرسم على الرمل.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق