الرياضة

أمير حائل يوجه الأمانة بسرعة إزالة مخيمات التأجير العشوائية

حائل نت – محمد الخمعلي: وجه أمير منطقة حائل سعود بن عبدالمحسن أمانة منطقة حائل بسرعة إزالة مخيمات التأجير العشوائية الواقعة داخل النطاق العمراني, على أن يتم منح أصحاب تلك المخيمات مهلة لا تتجاوز 10 أيام قبل تنفيذ قرار الإزالة , ويأتي ذلك القرار على خلفية الخطاب المرفوع قبل نحو عام ونصف من قبل أمين منطقة حائل المهندس أبراهيم سعيد أبو رأس والذي يوضح مخالفة تلك المخيمات العشوائية للأنظمة خصوصاً وأنها تقع داخل النطاق العمراني.

 في حين جدد أهالي منطقة حائل مطالبهم للجهات المعنية في المنطقة، بالعمل على تنفيذ قرار إمارة حائل وإزالة المخيمات العشوائية التي يتم تأجيرها بمبالغ متفاوتة وسط المتنزهات البرية، ما تسبب في مضايقة مرتادي تلك المتنزهات، وخصوصاً على طريق حائل – جبة، إضافة إلى تأجيرها لمجهولين ومخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، الذين يسعون إلى أن يكونوا فيها بعيدين عن أعين السلطات الأمنية.

ويؤكد المواطن فهد الرشيدي، من سكان حائل، أن سعر تأجير المخيم الواحد يراوح بين 400 ريال و800 ريال لليوم الواحد، وفق مساحة وموقع وحجم المخيم ووقت استئجاره، مبدياً استياءه من تجاهل المسؤولين في أمانة حائل لهذا الإشكال، وعدم تحركهم حتى الآن لوقف الانتشار المتزايد لتلك المخيمات العشوائية.

وقال الرشيدي في حديثه إلى «حائل نت»، إن المخيمات تستغل من بعض المطلوبين والخارجين على القانون، وخصوصاً أن كثيراً من تلك المخيمات تحولت إلى مواقع مشبوهة.

من جهته، يتساءل المواطن بندر العمير، من سكان مدينة حائل، عن سر استمرار تلك المخيمات حتى الآن، وعدم الشروع في إزالتها على رغم أنها مخالفة، وخصوصاً أنها تسببت في تضييق الخناق على مرتادي المتنزهات، حتى أصبح رب الأسرة يجد صعوبة بالغة في الوصول إلى موقع مناسب للنزهة البرية.

وأوضح أن غالبية الأماكن الجميلة تحولت إلى مخيمات تأجير، مطالباً الجهات الأمنية بالتدخل لإزالة تلك المخيمات التي تؤوي العاملين من مجهولي الهوية وتسمح بإيواء أي شخص حتى لو كان مطلوباً أمنياً.

بدوره، قال مالك مجموعة من المخيمات العشوائية على طريق حائل – جبة (طلب عدم الكشف عن اسمه)، إنه منذ أكثر من أربعة أعوام وهو يعمل على تجهيز وتأجير المخيمات، مبيناً أن أسعار التأجير لديه لليوم الواحد تراوح بين 100 و300 ريال في الأيام العادية، و500 إلى 800 ريال في العطل والأعياد وخلال فصل الشتاء.

في حين كشف المتحدث الإعلامي للمديرية في الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع الحربي، عن أن التنسيق جارٍ مع الأمانة في شأن تصحيح وضع المخيمات العشوائية المنتشرة بالقرب من بعض المتنزهات البرية، وخصوصاً أنها غير خاضعة لاشتراطات السلامة.

ولفت الرائد الحربي في تصريح إلى «حائل نت »، إلى أنه في حال استمرار وجود المخيمات واعتبارها ضمن المتنزهات فلا بد من إخضاعها لاشتراطات السلامة أو على أقل تقدير توفير المستوى الأدنى من تلك الاشتراطات، من خلال توعية العاملين فيها بوسائل السلامة.

من جانبه، اعتذر مدير إدارة الإعلام في أمانة حائل سعد الثويني عن التصريح حول تنفيذ قرار الإزالة بحجة وجود لجنة مشتركة مكونة من الإمارة والأمانة والشرطة، مضيفاً: «اللجنة هي المسؤولة عن البت في موضوع إزالة المخيمات العشوائية».ولفت إلى أنه لا يملك صلاحية التصريح نيابة عن اللجنة.

 

اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. ناس واجد من شمال السعودية وبالتحديد (الدواعش) استغلوا هذه المخيمات و المناطق البريه شمال منطقة حائل لممارسة نشر الفكر والتخطيط للسيطره على هذه المناطق من مركز استراتيجي في السعودية

    هذا الكلام حسب افادة مسؤلين ….. !!

  2. أمانة منطقة حائل
    متى نسمع
    بسرعة إزالة الاستراحات التأجير العشوائيه التي تقع داخل النطاق العمراني؟؟؟!

    الاستراحات داخل الاحياء السكنيه اخطر واخطر على السكان من المخيمات.

    فيها من الخراب والفساد مايعلم بها الأ الله

  3. يأمير حائل الله يحزاك خير على هذا القرار الذي تأخر كثيرا

    ايضا نطالب سمو الامير سعود
    ونطالب أمانة منطقة حائل
    متى نسمع
    بسرعة إزالة الاستراحات التأجير العشوائيه التي تقع داخل النطاق العمراني؟؟؟!

    الاستراحات داخل الاحياء السكنيه اخطر واخطر على السكان من المخيمات.

    فيها من الخراب والفساد مايعلم بها الأ الله

  4. نرجو ان يطبق هذا القرار الذي انتضرناه طويلاً وهو سرعة إزالة مخيمات التأجير العشوائيه
    والتي تشكل اوكاراً خطيره لمن يخالفون أالأنظمة والتي يوجد فيها من الخراب والفساد مايعلم بها الأ الله

    نأمل سرعة الإزالة وعدم التقاعس والمماطلة في تنفيذ القرار

  5. فعلا

    متى نسمع عن ازاله استراحات الشباب التي تقع بوسط الاحياء السكنيه

    فيها من الفساد الكثير وفيها من خطر خطر على سكان الحي.

    نتمنى تطبيق هالقرارات على الكل مخيمات واستراحات

    شكرا يمو الامير

    شكرا شرطه حائل

    شكرا امانه المنطقه

    نعم كنا نفتقد مثل هذه القرارات حتى دبت الفوضى بتجمعات الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق