أخبار محلية

القصاص والقتل تعزيراً لـ4 جناة قتلوا 6 مواطنين

حائل نت – متابعات :
نفذت الجهات المختصة في محافظة الطائف اليوم، حكم القتل قصاصاً وتعزيراً في عدد من الجناة، إذ أقدم نايف بن زايد بن بادي القثامي، على قتل كل من: شبيب، وسعيد، وعيد، وضيف الله، ومحمد أبناء عويض بن عوض الله القثامي، وعبدالله بن شبيب بن عويض القثامي، وذلك بطعن محمد المذكور بسكين وإطلاق النار على البقية من سلاح رشاش، وإصابة آخرين إثر خلاف ونزاع حصل بينهم على أرض، بمشاركة ومساعدة بأدوار مختلفة من قبل كل من: متعب وعبدالله ابني زايد بن بادي القثامي، ومحمد بن بادي بن خالد القثامي، جمعيهم سعوديو الجنسية.
وكانت سلطات الأمن قد قبضت على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم.
وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك يتضمن أن ما أقدم عليه المذكورون ضرب من ضروب الإفساد في الأرض، وتسبُب في سفح الدماء المعصومة بغير حق وإخافة للآمنين واستهتار واستخفاف بالدماء المعصومة مما يدل على ضعف الوازع والرادع لديهم ومن قصد الشارع في التعزير الزجر والردع، فقد حكم على نايف المذكور بالقتل قصاصاً، وعلى كل من: متعب، وعبدالله ابني زايد، ومحمد بن بادي بالقتل تعزيراً.
وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا وصُدّق من مرجعه بحق الجناة المذكورين.
ونُفِذ حكم القتل قصاصاً بالجاني نايف بن زايد بن بادي القثامي، والقتل تعزيراً بحق كل من: متعب وعبدالله ابني زايد بن بادي القثامي، ومحمد بن بادي بن خالد القثامي.
اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق