أخبار محلية

“الإسكان” تدرس مقترح خفض قيمة الإيجارات

حائل نت – متابعات: كشفت مصادر مطلعة أن المقترحات التي قدمها المواطنون بخصوص العقد السكني للإيجار الموحد تضمن معظمها المطالبة باتخاذ ما يضمن خفض قيمة الإيجارات أكثر من التعامل مع الإجراءات التي تربط بين المستأجر والمؤجر.

وقالت المصادر إن الوزارة وضعت في اعتبارها دراسة كافة المقترحات التي حصلت عليها من المواطنين والمقيمين حول العقد المؤجر، بحسب “عكاظ” الجمعة (19 أغسطس 2016).

وكان المشرف العام على برنامج “إيجار” التابع لوزارة الإسكان السعودية المهندس محمد البطي، قال إن الوزارة سوف تدرس مقترحات المواطنين المقدمة حول عقد الإيجار الموحد.

وكانت الوزارة قد دعت نهاية يوليو الماضي أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم إلى إبداء مرئياتهم حول عقد الإيجار السكني الموحد الذي سيتم إطلاقه في إطار برنامج “إيجار” وذلك من خلال استبانة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني (Housing.sa/ejar).

ويحكم نظام “إيجار” العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار، ويمكنه ربط المكاتب العقارية بالمملكة بشبكة تقنية خاصة، توضح معلومات المستأجرين وتاريخهم الائتماني من حيث سداد الإيجارات والتعثر، وموعد السداد، سواء كان شهريًّا أو نصف سنوي أو سنويًّا، إلى جانب ست خدمات أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق