أخبار محلية

متفوقو جامعة حائل يزورون جامعات فرنسا العريقة

حائل نت – حائل: زار طلبة جامعة حائل المتفوقين معهد العالم العربي في باريس، وأطلَّع الطلبة على أهداف المركز التي تهتم في فهم ثقافة العالم العربي وحضارته ولغته في فرنسا، وتشجيع التبادل الثقافي وتعاون بين فرنسا والعالم العربي في ميادين العلم والتقنيات.

وتجول طلاب الجامعة في المكتبة التي تضم آلاف المراجع العلمية والثقافية العربية، وتجولوا في قاعات تعليم اللغة العربية وناقشوا مسؤولي المعهد الذين التقوا بهم عن نشاطات المعهد وكيف إقبال الفرنسيين لتعلم اللغة العربية والاطلاع على حضارتهم.

وفي سياقٍ متصل، زار طلبة جامعة حائل جامعتي السوربون وهي جامعة رفيعة المستوى، وجامعة بيير وماري كوري المتخصصة في العلوم والطب، وتعرَّف الطلبة على زيارتهم على التخصصات التي تقدمها الجامعتان، والخدمات الطلابية التي تقدمها، وناقش الطلبة مع مسؤولي العلاقات العامة من المتطوعين الطلبة حول الجامعتين والتخصصات العلمية وطرق الدراسة فيها وأنظمة المنح التي تقدمها

يُذكر أن جامعة السوربون قد خرجت عدد من السياسين العرب والمثقفين والأدباء كرئيس وزراء الأردن السابق عبدالله النسور، وأحلام مستغانمي الكاتبة والروائية الجزائرية، وأمير الشعراء أحمد شوقي، وآخرين.

وأدى الطلبة صلاة الجمعة مسجد باريس الكبير، وهو أحد أكبر مساجد فرنسا، والذي شُيّد من قبل مهاجري شمال قارة أفريقيا الأوائل.

ويضم وفد الجامعة يضم 14 طالبا يمثلون أوائل الكليات الذين أنجزوا المستوى الثالث وما بعده، واستهدفت هذه الرحلة الطلابية إضافة إلى زيارة الجامعات الفرنسية، زيارة أهم المرافق السياحية في مدينة باريس وضواحيها مثل قوس النصر وبرج إيفل وقصر فرساي وحديقة سيرجي ومتحف اللوفر وغيرها من المعالم، إضافة إلى زيارة المراكز الثقافية والتعليمية وتستمر لمدة عشرة أيام.

001 (7)

002 (7)

003 (5)

004 (5)

005 (3)

006 (1)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق