الخميس, 23 نوفمبر, 2017 8:34 ص
الرئيسية / شؤون محلية / 7 حسابات لكل سعودي على مواقع التواصل و 500 ألف تغريدة «تويتر»

7 حسابات لكل سعودي على مواقع التواصل و 500 ألف تغريدة «تويتر»

حائل نت – متابعات

احتلت السعودية المرتبة السابعة عالمياً في عدد حسابات الفرد الواحد في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بمعدل سبعة حسابات للفرد، ثلاثة منها نشطة، في حين يبلغ عدد التغريدات التي تصدر من السعودية يومياً عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» 500 ألف تغريدة». وأظهر إحصاء قدمته شركة «أرامكو السعودية» اعتمدت فيها على إحصاءات رسمية صادرة عن شركات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن مواقع إحصاءات عالمية موثوقة، خلال ورشة عمل حملت عنوان «مستقبل الإعلام الاجتماعي» أمس في الخبر: «إن 26 في المئة من المراهقين في السعودية يستخدمون «سناب شات»، وهي نسبة وضعت السعودية في المرتبة الثامنة عالمياً بالنسبة لعدد المراهقين الذين يستخدمون «سناب شات».

وجاءت السعودية بحسب تقرير  صحفي نشرته (الحياة) للزميل بدر الشهري , في المرتبة الـ14 عالمياً بالنسبة لعدد مستخدمي برنامج «واتسآب» على الهاتف الجوال، بنسبة بلغت 56 في المئة من إجمالي مستخدمي الهاتف الجوال». وشهدت ورشة العمل أربع محاضرات، شارك فيها مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة «تويتر» بنجامين أمبين، ومدير مكتب «لينكدين» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مروان زين الدين، إضافة إلى ممثل «لينكدين» في السعودية عبدالعزيز الوصالي، والمدير التنفيذي لشركة «سماءات» المتخصصة في التسويق الإلكتروني والإعلام الرقمي سامي الرشيد، قراءة لمستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى معلومات ونصائح عن أفضل الممارسات في مجال التواصل الفعال من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي.

وأكد مدير المبيعات في «تويتر»، أن نسبة نمو عدد مستخدمي «تويتر» في السعودية كبيرة، إذ بلغ عدد التغريدات التي تصدر من السعودية يومياً 500 ألف تغريدة. وأشار إلى أن هاشتاغ افتتاح ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، كان أحد أكثر الهاشتاغات تأثيراً في الشرق الأوسط، إضافة إلى هاشتاغ «مكة لايف» في شهر رمضان الماضي، لافتاً إلى أن نحو 80 في المئة من مستخدمي «تويتر» يغردون عبر هواتفهم الجوالة، كما أن 90 في المئة يشاهدون الفيديو على هواتفهم الجوالة أيضاً.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لشركة «سماءات»، أن الدراسات التي أجروها كشفت أن 33 في المئة من مستخدمي «سناب شات» في السعودية يخصصون ساعتين يومياً لاستخدامه، في حين يقضي 29 في المئة ساعة واحدة يومياً، لافتاً إلى أن 50 في المئة من مستخدمي «سناب شات» في السعودية يتمركزون في مدينة الرياض. إلى ذلك، كشف فيديو إحصائي عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال أعوامها الأربعة الأولى تم عرضه خلال الورشة، وصممته «أرامكو»، أن نحو بليون شخص دخلوا موقع «فيسبوك» في يوم واحد (28 آب (أغسطس) 2015)، وأن عدد مستخدمي «تويتر» وصل إلى 316 مليون مستخدم يومياً، شاركوا بنحو 500 مليون تغريدة يومياً. كما شارك 400 مليون مستخدم شهرياً بـ80 مليون صورة على «إنستغرام» يومياً، وأكثر من 5.3 بليون معجب. وقدر العرض عدد مستخدمي «سناب شات» بنحو 200 مليون شهرياً، مع تحميل 400 مليون لقطة يومياً. كما أكد العرض وصول عدد مستخدمي «فيسبوك» إلى أكثر من 1.5 بليون مستخدم، في حين بلغ عدد مستخدمي يوتيوب أكثر من بليون مستخدم. من جهته، أوضح رئيس قسم العلاقات في «أرامكو السعودية» عبدالله المغلوث، أن تنظيم الشركة ورشة مستقبل الإعلام الاجتماعي، هو «جزء من سلسلة برامج قدمتها ضمن برنامج العلاقات العامة التثقيفي».

اترك رد