أخبار محلية

الراجحي المالية تكرر توصيتها على سهم “التصنيع” وتحدد السعر المستهدف

حائل نت – متابعات :

كررت شركة الراجحي المالية توصيتها على سهم شركة التصنيع الوطنية عند “محايد”، وبسعر مستهدف 14.2 ريال؛ وهو ما يزيد عن سعر السهم حسب إغلاق الخميس الماضي (13.65 ريال) بما نسبته 4.03%.

وأشارت الراجحي في تقرير حديث لها إلى أن السعر المستهدف للسهم تم بناء على نتائج الربع الثالث، وبعد اجتماعهم بالمسؤولين في الشركة.

وأضافت: أن أرباح الشركة بالربع الثالث ارتفعت إلى 122 مليون ريال، إلا أنها كانت أقل من توقعات الراجحي المالية، ومتوسط توقعات المحللين (157 مليون ريال)، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 7% على أساس سنوي، وكانت متوافقة مع تقديراتهم.

وأوضحت شركة الأبحاث: أنه وإن لم يكن من المتوقع حدوث تحسن كبير في المقومات الأساسية للشركة، إلا أنها تتوقع حدوث تحسن تدريجي فيها؛ نظراً لتحقيق الشركة مكاسب في التكلفة من إعادة الهيكلة.

وتعتقد الراجحي أن احتمال ارتفاع سعر سهم “التصنيع” في المدى القريب، يرتبط ارتباطاً ضعيفاً بأسباب تتعلق بالشركة، بينما ترتبط وبشكل كبير بالارتفاع المحتمل في أسعار ثاني أكسيد التيتانيوم.

بينما، وحسب شركة الأبحاث، تتمثل المخاطر الرئيسية بالنسبة للسهم في تكاليف التمويل المتزايدة؛ نتيجة للارتفاع المستمر في سعر الاقتراض بين البنوك (السايبور)، والتغير في آلية تسعير اللقيم.

وحققت التصنيع الوطنية صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 122.2 مليون ريال (32.6 مليون دولار)، مقابل صافي خسائر بلغ 296.3 مليون ريال (79 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق