متفرقات

كيف تُصبح مليونيرًا بعُمر الـ 65؟

حائل نت – متابعات:

بخِلاف الاعتقاد الشائع بأن تكوين الثروة أمر بالِغ الصعوبة يحتاج إلى مُقوّمات خاصة، تُشير صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكيّة إلى أن المرء لا يحتاج أن يكون خبيرًا مالياً، أو مُنتمياً لإحدى العائلات الأرستقراطيّة الثريّة حتى يصير ثرياً بدوره.

قالت الصحيفة “إذا أردت أن تصبح ثريًا، فعليكَ أن تبدأ في الاستثمار بأسرع وقت ممُكن.”

ونقلت الصحيفة في تقريرها المنشور عبر موقعها الرقمي، عن المستشار المالي ديفيد باخ، قوله إن: “بلوغ الثراء لا يتطلّب أكثر من الالتزام بخطة ادخار منهجية.”

وأشار “باخ” إلى أن المرء لا يحتاج إلى المال لكسب المال، وإنما إلى اتخاذ القرارات الصائبة والعمل على تنفيذها.

واتفق معه الكاتب الأمريكي راميت سيثي بالقول إن المليونيرات يستثمرون- في المتوسط- 20 في المئة من دخل أسرهم سنوياً، مُشيرًا إلى أن ثروتهم لا تُقاس بحجم المال الذي يكسبونه كل عام، وإنما بطريقة حفظهم واستثمارهم المال على مدى الوقت.

وأوضح سيثي “يُمكن لمدير مشروعات أن يجني 50 ألف دولارًا في السنة، ويُصبح أغنى من طبيب يجني 250 ألف دولارًا في السنة، حال وضع الأول خطة منهجيّة للادخار والاستثمار”.

وفي هذا الشأن، وضع “باخ” رسمًا بيانياً يشرح أبسط الطرق لتكوين ثروة، باستعراض حجم المال الذي يحتاج كل شخص ادخاره كل يوم، او كل شهر، أو كل عام، كي يمتلك مليون دولارًا عندما يصل إلى سن الـ 65.

يفترض الرسم البياني أن الشخص يبدأ من الصفر، بدون أيّة دولارات مُستثمرة، وأن العائد السنوي يبلغ 12 في المئة.

وبينما لا تُعد الأرقام المذكورة في الرسم البياني دقيقة ( لاعتبارات التبسيط والإيضاح)، فإنها تُظهِر أن الادخار- حتى بأقل الدولارات كل يوم- يُمكن أن يُحدِث اختلافصا كبيرًا على المدى الطويل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق