شؤون دولية

التحالف يقصف المتمردين جواً وبحراً في صنعاء وتعز

حائل نت- متابعات: شنّ طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة للمتمردين في صنعاء ومأرب والجوف وتعز. كما تقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة في تعز من القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة في شرق المدينة، وذلك عقب تصفية منطقة الجحملية من قناصة الانقلابيين عبر غارات التحالف، حيث قُتل العشرات ممن كانوا متمركزين منهم على أسطح البنايات، بحسب تقرير لقناة “العربية”، اليوم الأحد.

وحققت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف تقدماً كبيراً في جميع جبهات القتال الممتدة من محافظة مأرب شرقاً إلى محافظة تعز غرباً، بالتزامن مع تكثيف مقاتلات التحالف لغاراتها الجوية على مدينة تعز.

هذه المعارك كلفت المتمردين مئات القتلى والجرحى مع فقدانهم للكثير من مواقعهم بعد الفرار منها. في محافظة الضالع تم تحرير منطقة “يعيس” في مديرية مريس بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل 27 متمرداً وسقوط جرحى وأسرى مع اغتنام المقاومة للكثير من الأسلحة والآليات العسكرية.

وفيما تواصل طائرات التحالف العربي شن غاراتها العنيفة على مواقع ومعسكرات ومخازن الأسلحة للمتمردين في صنعاء وتعز ومأرب والجوف محدثة دمارا كبيرا، وردت أنباء عن مقتل العشرات وتدمير دبابات ومدرعات المتمردين وقطع خطوط إمداداتهم. كما شنت بحرية التحالف قصفا عنيفا بالصواريخ على مواقع الانقلابيين في المخا بمحافظة تعز.

وإلى ذلك، أعلنت مستشفيات تعز عن توقف العمليات الجراحية، بسبب نفاذ اسطوانات الأكسجين وناشد أطباء في مكتب الصحة وزارة الصحة اليمنية وقوات التحالف للتدخل بإمدادهم بالأكسجين، نظراً لازدياد عدد الإصابات بين المدنيين والمقاومة الذين فتحوا جبهات جديدة ضد المتمردين في تعز.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق