الرياضة

البرازيل تجلد الأوروغواي وميسي ينعش الأرجنتين في تصفيات مونديال 2018

حائل نت – وكالات :

الحقت البرازيل هزيمة قاسية بمضيفتها الأوروغواي 4-1 في الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وقطعت شوطا كبيرا نحو النهائيات، في حين سجل ليونيل ميسي هدف منتخب الأرجنتين الوحيد في مرمى تشيلي لينعش أمالها. على ملعب سنتيناريو، سقطت الأوروغواي التي غاب عنها مهاجم برشلونة لويس سواريز سقوطا كبيرا أمام البرازيل 1-4 بفضل ثلاثية للاعب الوسط باولينيو ليبتعد عن منافسه بفارق 7 نقاط. وتقدمت الأوروغواي بعد مرور 9 دقائق عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اثر إعاقة ادينسون كافاني داخل المنطقة، فتولى الأخير تنفيذها بنجاح. بيد ان باولينيو اطلق كرة صاروخية بعدها ب10 دقائق سكنت الزاوية العليا مدركا التعادل للبرازيل. ثم تابع باولينيو نفسه كرة وصلته من فيليبي كوتينيو داخل الشباك من مسافة قريبة (51)، قبل ان يضيف نجم برشلونة نيمار الثالث من كرة ساقطة رائعة في الدقيقة 75 ليحسم النتيجة بنسبة كبيرة. لكن باولينيو ابى إلا يسجل الهاتريك في الوقت بدل الضائع متابعا الكرة بصدره داخل الشباك.

وفي بوينوس ايرس، قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى فوز ثمين على تشيلي بهدف بدون رد بتسجيله من ركلة جزاء اثر عرقلة خوسيه فوينزاليدا لانخل دي ماريا داخل المنطقة بعد مرور 16 دقيقة.

وفي المباريات الأخرى، فازت كولومبيا على فنزويلا 1-صفر، والباراغواي على الأكوادور 2-1، وتعادلت فنزويلا مع البيرو 2-2. وتتصدر البرازيل الترتيب العام برصيد 30 نقطة مقابل 23 للأوروغواي و22 للأرجنتين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق